📁 آخر الأخبار

أكثر 10 تطبيقات App Store المجانية تنزيلًا لعام 2023

أصدرت شركة أبل قائمة بأكثر تطبيقات iPhone شعبية وتنزيلا لعام 2023.قامت فورست عربية بمراجعة الميزات الجديدة التي تمت إضافتها إلى كل تطبيق.

أكثر 10 تطبيقات App Store المجانية تنزيلًا لعام 2023
هذه هي أكثر تطبيقات iPhone المجانية التي تم تنزيلهافي عام 2023.

1. Temu: Shop Like a Billionaire

تطبيق Temu الجديد أصبح حديث الساعة هذا العام بسبب تخفيضاته الكبيرة على مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الإلكترونيات وإكسسوارات التقنية والملابس والمستلزمات المنزلية. ووفقًا لشركة MobiLoud، يمتلك Temu أكثر من 100 مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة وحدها.

2. CapCut - Video Editor

CapCut هو تطبيق مجاني لتحرير الفيديوهات للهواتف الذكية، تم تطويره بواسطة ByteDance، الشركة المالكة لتطبيق TikTok. يوفر CapCut مجموعة واسعة من الميزات التي تجعل من السهل إنشاء مقاطع فيديو احترافية، بما في ذلك القص والدمج وإضافة النصوص والفلاتر والمؤثرات الصوتية.

يمكن للمستخدمين ربط حساباتهم على CapCut وTikTok معًا، مما يسهل تحميل مقاطع الفيديو المعدلة مباشرةً إلى TikTok.

3. Max: Stream HBO, TV, & Movies

بدأت خدمة البث Max، التي كانت تعرف سابقًا باسم HBO Max، عامًا مضطربًا. في مايو، اندمجت شركتا Warner Bros. و Discovery لتأسيس Max، لكن الإطلاق لم يكن سلسًا ولم يحظى بقبول جيد في البداية.

منذ ذلك الحين، قدمت Max بعضًا من أكثر البرامج التلفزيونية المفضلة لدى الجمهور، مثل "Succession". كما أبرمت مؤخرًا صفقة مع استوديو الأفلام الشهير A24 لإحضار أفلام حائزة على جوائز إلى منصتها.

على الرغم من البداية الصعبة، يبدو أن Max تسير على الطريق الصحيح لتصبح خدمة بث رائدة. مع محتوى قوي مثل "Succession" و صفقات جديدة مع شركاء مثل A24، من المثير للاهتمام معرفة ما يخبئه المستقبل لـ Max.

4. Threads, an Instagram app

أطلقت Meta تطبيق Threads في محاولة لجذب المستخدمين الذين كانوا غير راضين عن تويتر بعد استحواذ Elon Musk. حيث اشتكى المستخدمون من زيادة المحتوى الضار، وأمل Meta أن تقدم Threads تجربة أكثر أمانًا وتنظيمًا.

حقق Threads نجاحًا كبيرًا في البداية، حيث تم تنزيله أكثر من 150 مليون مرة في الأسبوع الأول. ومع ذلك، سرعان ما فقد المستخدمون اهتمامهم بسبب افتقار التطبيق إلى بعض الميزات التي كانوا يأملون فيها. ومنذ ذلك الحين، أضافت Meta ميزات جديدة لمحاولة إعادة جذب المستخدمين.

5. TikTok

تطبيق الفيديوهات القصيرة تيك توك أصبح شائعًا جدًا في السنوات الأخيرة. حيث تم تحميله أكثر من 220 مليون مرة في الولايات المتحدة وحدها، ويستخدمه الناس من جميع الأعمار.

6. Instagram

إنستغرام هو تطبيق وسائط اجتماعية شهير موجود منذ أكثر من 10 سنوات. لقد تغير التطبيق كثيرًا على مر السنين، وتغير اهتمام المستخدمين به أيضًا. في وقت سابق من هذا العام، كشفت إنستغرام عن خوارزمياتها، مما ساعد المستخدمين على فهم سبب رؤيتهم لبعض المنشورات وعدم رؤية أخرى.

أضافت إنستغرام أيضًا العديد من الميزات الجديدة هذا العام، مثل إضافة الموسيقى إلى دواسات الصور، وعرض منشورات الأصدقاء المقربين فقط، وإعادة تصميم Reels.

7. Google

كان عامًا مهمًا لشركة Google، حيث أطلقت العديد من الميزات الجديدة لمحرك البحث الخاص بها لمساعدة المستخدمين على العثور على المعلومات التي يحتاجونها بسرعة. أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من قدرات البحث لدى Google، حيث يمكنه الآن تلخيص نتائج البحث أو حتى مساعدتك على تعلم اللغة الإنجليزية.

وفقًا لـ Statista، تحتل Google حصة سوقية تبلغ حوالي 83٪ في مجال محركات البحث العالمية. لا يزال Google Chrome هو المتصفح الأكثر شيوعًا، حتى على أجهزة iPhone التي تأتي مع Safari افتراضيًا.

8. YouTube: Watch, Listen, Stream

يوتيوب هو أكثر خدمات بث الفيديو شعبية في العالم، ولا يزال يحتفظ بمكانته المهيمنة في السوق. كما أنه يواصل تقديم ميزات جديدة، مثل الذكاء الاصطناعي، وطرق جديدة لصناع المحتوى لكسب المال.

ومع ذلك، كان التغيير الأكثر أهمية في يوتيوب عام 2023 هو حظر حاصرات الإعلانات. اعتاد المستخدمون على استخدام هذه الحواجز لتجنب مشاهدة الإعلانات التي لا يمكن تخطيها. نتيجة لذلك، منع يوتيوب المستخدمين الذين يستخدمون حاصرات الإعلانات من مشاهدة مقاطع الفيديو. كان أمام المستخدمين خياران: إما تعطيل حاصرات الإعلانات أو الاشتراك في YouTube Premium، والذي لا يحتوي على إعلانات. أدى ذلك إلى عدد قياسي من المستخدمين الذين قاموا بإلغاء تثبيت حاصرات الإعلانات الخاصة بهم.

9. WhatsApp Messenger

أطلق WhatsApp العديد من الميزات الجديدة هذا العام، بما في ذلك مكالمات الفيديو الجماعية التي تضم ثمانية أشخاص ومشاركة الشاشة، بالإضافة إلى تحسينات أمنية وخصوصية. هذه الميزات الجديدة جعلت WhatsApp أكثر سهولة وأمانًا للاستخدام.

يحظى WhatsApp بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع العائلة والأصدقاء في أي مكان دون الحاجة إلى دفع رسوم مكالمات أو رسائل دولية.

10. Gmail - Email by Google

جيميل هو أحد أكثر عملاء البريد الإلكتروني شيوعًا في العالم، حيث يستخدمه حوالي ثلث الأشخاص. إنه سهل الاستخدام ويعمل على أي جهاز.

في عام 2023، أضاف جيميل العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك القدرة على الرد بالرموز التعبيرية وتحسينات الأمان. كما قدم أيضًا ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل "ساعدني في الكتابة"، والتي تساعد المستخدمين على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بشكل أسرع وأكثر دقة.


تعليقات