📁 آخر الأخبار

تطبيق ميتا الجديد "ثريدز" ينطلق و10 ملايين مشترك في 7 ساعات

Threads


النزال الذي طلبه الملياردير إيلون ماسك من غريمه الجديد مارك زوكربيرغ حدث بالفعل والرد جاء من ميتا Meta سريعا عبر تطبيق مشابه لـ تويتر يسمى ثريدز Threads.


ثريدز Threads 


أعلن مارك زوكربيرغ مؤسس شركة ميتا عن تطبيق ثريدز Threads على حسابه فيسبوك.


"أطلقنا تطبيق ثريدز وهو عبارة عن مساحة عامة مقتوحة وودية للمحادثات، إنه يأخذ أفضل أجزاء تجربة انستغرام وينشئ تطبيقا جديدا بالكامل حول النصوص والأفكار ومشاركة مايدور في ذهنك، ماعليك سوى الإشتراك بإستخدام حساب الإنستغرام الخاص بك ولديك بالفعل متابعون هناك وهو متاح في متجر تطبيقات أبل ستور الآن".



إذا ثريدز مصاحب لإنستغرام شعاره علامة منشن @ يركز على المحادثات العامة بين المستخدمين ببساطة ثريدز يشبه تويتر إلى حد كبير فهو يتيح وضع منشورات رسائل نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وحتى إعادة نشرها ورد عليها لكنه لا يسمح بإرسال رسائل مباشرة.


طول المنشور يمكن أن يصل إلى 500 حرف كحد أقصى عكس 280 حرف الموجودة في تيوتر ويمكن أن يشمل روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق، يعني تويتر مطور.


مالذي يميز ثريدز؟


المدير التنفيذي لإنستغرام يشرح لنا مالذي يميز ثريدز 


" نحن نعمل على دمج protocol activities pop وهي تقنية وراء خادم وشبكة ماستودون Mastodon هي شبكة إجتماعية لا مركزية، قد تتسائل عن سبب أهمية ذلك، حسنا إذا كنت مشارك محتوى فيجب أن تمتلك جمهورا ويجب أن يسمح لنا في الإندماج في هذا البرتوكول بتمكينك من إصطحاب متابعينك معك إلى أي خادم أو تطبيق آخر ". 

إذا اول من ثرد على ثريدز هو مارك زوكربيرغ حيث رحب بالجميع قائلا : هيا بنا. مرحبا بكم في ثريدز.


ثريدز مارك زوكربيرغ



بعد 7 ساعات من إطلاقه أعلن زوكربيرغ أن عدد المستخدمين تجاوز عتبة  10 مليون مستخدم، وبفضل هذا العدد الهائل من المتسخدمين بعد ساعات معدودة من إطلاقه تربع ثريدز على عرش أكثر التطبيقات تحميلا في متجر أبل ستور وللذكر فهو متوفر لحد الساعة فقط على هذا المتجر.


ثم عاد عاد مارك زوكربيرغ وغرد على منشور في ثريدز : " أعتقد أنه يجب أن يكون تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص. لقد حظي تويتر بفرصة القيام بذلك، لكنه لم ينجح.آمل أن ننجح نحن ".


وقبل أيام من إطلاق ثريدز كان منافسه إليون ماسك قد أعلن عن بعض القيود الجديدة لتويتر من بينها الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين المجانين قراءتها يوميا.


  • الحسابات الموثقة بإمكانها قراءة 6000 منشور يوميا.
  • حسابات لم يتم توثيقها 600 منشور يوميا.
  • حسابات جديدة لم يتم التحقق منها 300 يوميا.


الفرق بين تويتر و ثريدز

الفرق بين تويتر و ثريدز


تعليقات