📁 آخر الأخبار

كيفية الربح من تويتر2023 : دليل شامل لزيادة دخلك عبر التغريدات

كيفية الربح من تويتر


مثل المنصات الإجتماعية الأخرى فتويتر ليس فقط منصة للتعبير وتواصل بل مكنك أيضا أن تجني منها المال وتصبح مصدرا للدخل وهذا الذي سنتعرف عليه في هذا المقال وكيفية الربح من تويتر.


مشاركة إيرادات الإعلانات مع منشئي المحتوى


قام ايلون ماسك بإطلاق برنامج مشاركة إيرادات الإعلانات على منصة X ، توتير سابقا وذلك من أجل تحفيز ومكافأة المستخدمين النشطين على المنصة.


من خلال هذه الخطوة سيتم توزيع جزء من العائدات من الإعلانات على منصة X على صانعي المحتوى عبر حساب الإيرادات المشتركة مع كل مستخدم بناءا على عدد المشاهدات أو بعنى آخر عدد مرات ظهور التغريدة، فعندما يظهر إعلان في تغريدة لأحد منشئ المحتوى سيتم تحديد مبلغ الدفع للحساب استنادا إلى عدد المشاهدات من الحسابات الموثقة.


شروط الربح من منصة إكس (تويتر)


يتطلب الانضمام إلى برنامج مشاركة إيرادات الإعلانات في X أو تويتر سابقا توفر مجموعة من الشروط :


  • ان يكون عمرك على الأقل 18 سنة
  • ان يكون لديك على الأقل 500 متابع
  • أن تكون مشتركًا في خدمة X بريميوم، المعروفة سابقًا بتويتر بلو
  • أن يتجاوز إجمالي مشاهدات منشوراتك 5 ملايين مشاهدة على مدار 3 أشهر الماضية


 إذا استوفيت جميع هذه المتطلبات، يمكنك تقديم طلب للبرنامج وبعد الموافقة، ستكون قادرًا على بدء تحقيق أرباح من خلاله.


تفعيل ميزة الإكراميات


"الإكراميات X " أحد الخيارات التي يمكنك استخدامها لتحقيق الدخل من تويتر، هذه الميزة مشابهة لميزة الهدايا المباشرة المعروفة في تيك توك، من خلال هذه الخاصية يمكنك الحصول على تبرعات نقدية من جمهورك الذي يقدر محتواك ويرغب في دعمك.


عند تفعيل ميزة الإكراميات X على حساب المستخدم، يكفي ببساطة أن تنقروا على رمز النقود المتواجد على صفحة ملف تعريف صانع المحتوى وسيتم توجيهكم إلى منصة الدفع، هذا الرمز يظهر فقط على نسخ تطبيقات أنظمة التشغيل iOS و Android، حيث أن هذه الميزة غير متوفرة حالياً على الويب.


لتفعيل ميزة الإكراميات X، يكفي أن تتوجه إلى قسم تعديل الملف الشخصي وتنقر على خيار "النصائح". سيتم توجيهك بعد ذلك إلى شاشة تحتوي على معلومات وسياسات النصائح العامة. وإذا قررت الموافقة على هذه السياسات، سيتم توجيهك بشكل تلقائي إلى شاشة إعدادات النصائح.


هناك ستكون لديك فرصة لتفعيل خيار "السماح بالنصائح"، ومن ثم سيُطلب منك اختيار خدمة الدفع من الجهة الثالثة التي تفضل استخدامها مثل Venmo.


X اشتراكات


يمكن لمنشئ المحتوى على منصة X الاستفادة من إيردات خدمة الإشتراكات حيث تتيح هذه الميزة للمتابعين فرصة الاشتراك في حساب مبدع المحتوى مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى تغريدات إضافية والمشاركة في الفعاليات الخاصة المخصصة للمشتركين.


إحدى الميزات المثيرة التي تأتي مع اشتراكات X هي "شارة الاشتراك". سيحصل المشتركون على شارة خاصة بجوار أسمائهم، وهذه الشارة ستظهر عندما يتفاعلون مع ملف تعريف يكونون مشتركين فيه وهذا يسهل تمييزهم والتفاعل معهم بشكل أكثر سهولة. 


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنظيم فضاءات خاصة للمشتركين فقط ونشر تغريدات تكون مفتوحة للجمهور، ولكن يتمكن المشتركون فقط من الرد على هذه التغريدات.


لتكون مؤهلاً للاشتراك في X، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر، وأن يكون لديك على الأقل 500 مشترك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون مشتركًا في خدمة X بريميوم وأن تكون نشطًا في استخدام X.


بالنسبة لأصحاب المحتوى، سيتم منحهم 97٪ من الإيرادات الناتجة عن الاشتراكات حتى تصل إجمالي الأرباح إلى 50,000 دولار. وبعد ذلك، ستنخفض هذه النسبة إلى 80٪.


X يكافئ صانعي المحتوى


إمكانيات الربح الجديدة في X أو منصة تويتر سابقا تُعَدّ فرصة ممتازة لأصحاب المحتوى للاستفادة القصوى من مهاراتهم وإبداعهم. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الفرص تأتي مرفقة ببعض القيود والإرشادات. 

تعليقات