📁 آخر الأخبار

أهم مميزات تحديث آيفون الجديد ios 17

أهم مميزات تحديث آيفون الجديد ios 17


قبل أيام في WWDC 2023 مؤتمر ابل أعلنوا عن ios 17 التحديث الذي سيصل آيفون شهر شتنبر القادم وعلى عكس السنوات الماضية هذه السنة نسخة المطورين أصبحت متاحة للمستخدمين وأصبح بإمكانهم تجريب التحديث beta قبل الإصدار الرسمي وفي هذا المقال سنذكر لكم مميزات تحديث آيفون الجديد ios 17.


هواتف ايفون التي تدعم الحصول على تحديث ios 17



بداية سنتعرف على الهواتف التي تدعم التحديث الجديد ios 17 حيث أن iphone x و iphone 8 وماسبقهم لن يصلهم التحديث فقط القائمة التي تظهر بالأسفل سيصلها تحديث 17 ios :

هواتف ايفون التي تدعم الحصول على تحديث ios 17


طريقة تحميل تحديث iOS 17 بيتا 1 للايفون



قامت ابل بتنزيل النسخة التجريبية الأولى لتحديث iOS 17 للمطورين وإليكم طريقة تحميل هذه النسخة وقبل ذلك وكما ذكرنا لكم سابقا فإن هذا التحديث لن يدعم جميع أنظمة ios لدى قبل الشروع في تنزيل التحديث تفقد ما إذا كانت هاتف يدعم ذلك إذا كان موجودا بالقائمة في الأعلى فاتبع معنا الخطوات التالية : 

الإعدادات > عام > تحديث البرامج > التحديثات التجريبية

ملاحظة بعد اتباع الخطوات يجب أن تتوفر على حساب مطور لكي تظهر لك التحديثات التجريبية.

مميزات تحديث آيفون الجديد ios 17



الميزة الأولى والمهمة والمرتبطة بالذكاء الإصطناعي وهي خاصية personal voice هذه الخاصية تسمح لك بتسجيل صوتك على هاتفك وبعدها يكون بمقدروك تحويل النص إلى صوت وهذا الصوت يكون صوتك الحقيقي.

تحويل الكتابة إلى صوت في آيفون



 لتفعيل هذه الخاصية اتبع الخطوات التالية :


ادخل على sitting أوالإعدادات على حسب لغة جهازك > accessibilite < personal voice.


بعدها سيطلب منك الجهاز تسجيل صوتك لمدة 15 دقيقة لتسجيل بصمتك الصوتية وللأسف هذه الخاصية تدعم فقط اللغة الإنجليزية فقط في الوقت الراهن وليس هناك دعم للغة العربية.


بعد الإنتهاء من كل الخطوات تعود مرة آخرى إلى الإعدادات ثم accessibilite بعدها live speech وتقوم بتفعيل الخيار في الاعلى ثم تضغط على زر power تلاث مرات (3) وستظهر لك نافذة صغيرة قم بتدوين ماتريد وسيتم تحويلها إلى صوتك.


وأيضا توجد ميزة عكس هذه حيث أنه يقوم بتحويل الصوت إلى كتابة مثلا إذا ترك لك أحدهم رسالة صوتية على بريدك ستظهر لك بشكل مكتوب وأيضا هذه الخاصية لا تدعم اللغة العربية للأسف .


تحديث تطبيق الصحة health في ايفون 



يحتوي هذا تطبيق على جزء خاص بالصحة النفسية تحدتث عنه آبل في المؤتمر حيث أن التطبيق وخلال اليوم سيقوم بإرسال إشعارات للمستخدمين ويقوم بجمع عدد ساعات النوم الخاصة بك والوقت الذي أمضيته في الشمس أو الإسترخاء كما يوجد اختبار صغير عن حالتك النفسية عبر الإجابة عن بعض الأسئلة ومع البيانات التي يجمعها حولك يستطيع تحديد إذا ما كنت معرض لخطر الإصابة بالإكتئاب أو بإظطراب نفسي.


خاصية check in في الايفون



هي خاصية شبيهة بخاصية live location لكن بشكل أتوماتيكي حيث تقوم بتحديد نقطة الإنطلاق ونقطة الوصول وبعدها يقوم الايفون بتتبع مسار رحتلك بشكل حي أو مباشرة لغاية وصولك إلى وجهتك وعندها يقوم بتحديث الرسالة بـ check in أي قد وصلت إلى وجهتك وإذا ما تأخرت أو توقف يقوم الآيفون بإرسال إشعار بعد 15 دقيقة وإذا لم يتم الرد سيقوم الآيفون بشكل اتوماتيكي بإرسال خط السير وآخر مرة استخدمت فيها هاتفك أيضا مكان الآيفون حاليا للشخص الذي قمت بإرسال check in إليه ويقوم بتحذيره وهذه الخاصية رائعة للأباء وأولياء الأمور للإطلاع وتحديد مكان أبنائهم.


تنزيل خرائط جوجل ماب أوفلاين في ايفون



في التحديث الجديد ios 17 أصبح بالإمكان تحميل خرائط جوجل لإستخدامها بدون أنترنت كل ماعليك  فعله للوصول إلى هذه الميزة هو الدخول الى تطبيق واختر القائمة الجانبية بعدها ادخل اسم المنطقة وقم تحديد مساحتها واضغط على download.


 وبهذا نكون قد بعض أهم المميزات للتجديث الجديد ios 17 نسخة المطورين والتي لا ننصح بتنزيلها الآن حيث وارد أن يكون التحديث غير مستقر الامر الذي قدد يسبب إزعاج لك إذا ما تم تنزيله على هاتفك الأساسي.

تعليقات