📁 آخر الأخبار

مقارنة Copilot و Copilot Pro، هل تستحق الترقية؟

أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرًا عن إصدار جديد من مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، يسمى Microsoft Copilot Pro بقيمة 20 دولارا. وهو إصدار مدفوع يتطلب دفع مبلغ شهري قدره 20 دولارًا. يوفر إصدار Copilot Pro مجموعة من المزايا الإضافية، ولكن هل تستحق هذه المزايا الاشتراك؟

مقارنة Copilot و Copilot Pro، هل تستحق الترقية؟

ما الفرق بين Copilot و Copilot Pro؟

Copilot Pro هو إصدار جديد من مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot الخاص بشركة مايكروسوفت. ويتطلب استخدام هذا الإصدار الجديد الاشتراك للوصول إلى مجموعة من المزايا الإضافية التي تعزز تجربة استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي.

تبلغ قيمة الاشتراك في إصدار Copilot Pro المأجور 20 دولارًا شهريًا، ومقابل هذا المبلغ سيحصل المشترك على المزايا التالية غير المتوفرة في الإصدار المجاني :

  • التكامل مع تطبيقات Microsoft 365 : لتتمكن من استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي مباشرة في أثناء العمل في مستندات Word، وجداول Excel وفي أثناء إنشاء العروض التقديمية في برنامج PowerPoint والعمل مع Outlook و OneNote في الحواسيب الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز أو macOS أو أجهزة آيباد.
  • أولوية الوصول إلى أحدث الطرز من النماذج اللغوية GPT : ستمنح الترقية إلى Copilot Pro المستخدمين أولوية للوصول إلى أحدث الطرز من النماذج اللغوية GPT، ومنها: نموذج GPT-4 Turbo، وهو أحدث نموذج لغوي من OpenAI.
  • رصيد إضافي لإنتاج المزيد من الصور بسرعة وجودة عالية : سيحصل مستخدمو Copilot Pro على رصيد إضافي لإنتاج المزيد من الصور بسرعة وجودة عالية عبر أداة إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي (Image Creator) من مايكروسوفت.
  • إنشاء نماذج ذكاء اصطناعي مخصصة : تسمح الترقية إلى Copilot Pro أيضًا للمستخدمين بإنشاء نماذج ذكاء اصطناعي تُعرف باسم Copilot GPTs، وهي نماذج مخصصة مصممة لاستخدامات محددة بنحو عام.

هل يجب عليك الترقية إلى Copilot Pro؟

يتمتع الإصدار المأجور بمزيد من المزايا الجديدة مقارنةً بإصدار Copilot المجاني، ولكن بالنظر إلى أن الإصدار المجاني يدعم العديد من المزايا المهمة، فإن قرار الترقية إلى الإصدار المأجور يعتمد على احتياجاتك واستخداماتك المحددة.

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن تجربة استخدام Copilot أكثر تكاملًا وقوة، فإن الإصدار المأجور هو الخيار الأفضل لك. سيوفر لك التكامل مع تطبيقات Microsoft 365 إمكانية استخدام Copilot في سياق عملك اليومي، كما سيمنحك أولوية الوصول إلى أحدث الطرز من النماذج اللغوية GPT، مما يعني أنك ستحصل على نتائج أكثر دقة وفعالية.

ولكن إذا كنت تستخدم Copilot بشكل أساسي لأغراض شخصية أو لتطوير مشاريعك الخاصة، فإن الإصدار المجاني قد يكون كافيًا لك. فحتى الإصدار المجاني يوفر لك مجموعة من المزايا الرائعة، مثل :

  • اقتراح الأسطر والجمل والفقرات : يساعدك Copilot على كتابة التعليمات البرمجية والنصوص والمحتوى الإبداعي الأخرى بشكل أسرع وأكثر سهولة.
  • التدقيق اللغوي : يساعدك Copilot على اكتشاف الأخطاء النحوية والإملائية في عملك.
  • الترجمة : يساعدك Copilot على ترجمة النص من لغة إلى أخرى.

في الختام، القرار متروك لك. إذا كنت تعتقد أن الإصدار المأجور سيوفر لك قيمة مضافة، فإن الاشتراك فيه سيكون خيارًا جيدًا. ولكن إذا كنت تعتقد أن الإصدار المجاني كافيًا لاحتياجاتك، فيمكنك الاستمرار في استخدامه مجانًا.


تعليقات