📁 آخر الأخبار

افضل 5 برامج لقطع الانترنت عن المتصلين بالراوتر

افضل 5 برامج لقطع الانترنت عن المتصلين بالراوتر


برنامج Selfishnet هو أداة قوية للتحكم في اتصالات الإنترنت الواردة والصادرة من شبكتك. يمكن استخدامه لمنع الأشخاص من استخدام شبكتك بدون إذنك.

يقوم البرنامج بفحص شبكتك وتحديد عناوين IP للأجهزة المتصلة بها. يمكنك بعد ذلك استخدام البرنامج لقطع الاتصال بهذه الأجهزة أو تقييد استخدامها للإنترنت.

على الرغم من أن برنامج Selfishnet أداة قوية، إلا أنه ليس مثالياً تماماً. يمكن تجاوزه ببعض الطرق، كما أنه قد لا يعمل بشكل صحيح في بعض الأحيان. قد يدفعك هذا للبحث عن برامج أخرى أكثر فائدة وخصائص أكثر من حيث فحص الشبكة وطرد المتطفلين.

في هذا المقال، نجمع لكم أفضل بدائل برنامج Selfishnet على نظام التشغيل ويندوز.

برنامج Elmocut لمنع المتطفلين على الشبكة


يهدف برنامج Elmocut إلى مساعدة المستخدمين على فحص الأجهزة المتصلة بشبكتهم اللاسلكية (واي فاي) واستخراج بياناتها.

البرنامج مجاني ومفتوح المصدر، مما يعني أنه آمن للاستخدام ولا يشكل أي تهديد للمستخدم. ومع ذلك، فإن الميزات التي يقدمها عادية جدًا، وهي مشابهة لتلك الموجودة في برنامج Selfishnet.

يقدم Elmocut تجربة مشابهة لبرنامج Selfishnet، ولا يختلف عليه إلا من حيث الواجهة. عند تثبيت البرنامج، سيقوم بفحص الشبكة وتحديد الأجهزة المتصلة بها، مع معلومات حولها مثل عنوان IP الخاص بالجهاز وعنوان MAC الخاص به واسم الجهاز.
بعد أن ينتهي البرنامج من الفحص، ستتمكن من التحكم في المتصلين بشبكة الواي فاي الخاصة بك بطرق مختلفة، مثل قطع الاتصال عنهم جميعًا، أو قطع الاتصال عن أشخاص محددين. كما يمكنك إجراء فحص شامل للأجهزة المتصلة، حتى تلك التي تحاول إخفاء نفسها عن الشبكة.

يمكنك أيضًا حفظ إعدادات البرنامج، مثل الأجهزة التي قطعت عنها الإنترنت، بحيث يعمل البرنامج تلقائيًا عند تشغيل الكمبيوتر، ويظل الوضع كما هو حتى تقوم بتغييره يدويًا.

برنامج Netcut


برنامج Netcut هو منافس قوي لبرنامج Selfishnet. عندما لا يعمل برنامج Selfishnet كما يجب، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى برنامج Netcut.

يقوم برنامج Netcut بفحص الشبكة واستخراج معلومات إضافية عنها، مثل عناوين الـ IP و Mac Adress التي تجعل الاتصال بالإنترنت ممكنًا. كما يقدم برنامج Netcut خصائص أكثر من برنامج Selfishnet، من أبرزها:

  • قطع الإنترنت عن جميع المتصلين دفعة واحدة.
  • التحكم في سرعة الإنترنت لكل جهاز متصل، بدلًا من قطع الإنترنت بالكامل.
  • إمكانية حظر أو السماح لمواقع وخدمات بزيارتها.
  • فحص استهلاك الشبكة لكل مستخدم، ومعرفة الأجهزة التي تستهلك إنترنت أكبر.
  • خاصية جدولة غلق الإنترنت على جهاز متصل، مثل قطع الإنترنت عنه بعد ساعة مثلًا.
  • إمكانية معرفة المواقع التي يزورها كل جهاز أو التطبيقات التي يستخدمها.
تجعل كل هذه الخصائص برنامج Netcut أفضل من برنامج Selfishnet، لكن من سلبياته أن بعض خدماته مدفوعة.

لاستخدام برنامج Netcut، يكفي تحميله من الموقع الرسمي وتثبيته على جهازك. أثناء تشغيل البرنامج، ستظهر لك تبويب جديدة في متصفح الويب، وهي عبارة عن لوحة تحكم تضم كافة خصائص التحكم.

كيفية استخدام برنامج Netcut


1. تثبيت البرنامج

أولًا، قم بتحميل برنامج Netcut من الموقع الرسمي. بعد ذلك، قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

2. تشغيل البرنامج

بعد تثبيت البرنامج، قم بتشغيله. ستظهر لك تبويب جديدة في متصفح الويب، وهي عبارة عن لوحة تحكم تضم كافة خصائص التحكم في البرنامج.

3. فحص الشبكة

قبل أن تتمكن من التحكم في الأجهزة المتصلة بالشبكة، يجب عليك أولاً فحص الشبكة. للقيام بذلك، انقر فوق علامة التبويب Scan في لوحة التحكم. سيبدأ البرنامج في فحص الشبكة، وسوف يعرض لك قائمة بالأجهزة المتصلة بالشبكة.

4. قطع الإنترنت عن جهاز متصل

لقطع الإنترنت عن جهاز متصل، انقر فوق الجهاز الذي تريد قطع الإنترنت عنه في قائمة الأجهزة المتصلة. سيظهر لك مربع حوار، انقر فوق Cut لقطع الإنترنت عن الجهاز.

5. التحكم في سرعة الإنترنت لجهاز متصل

لضبط سرعة الإنترنت لجهاز متصل، انقر فوق الجهاز الذي تريد ضبط سرعة الإنترنت له في قائمة الأجهزة المتصلة. سيظهر لك مربع حوار، استخدم شريط التمرير لضبط سرعة الإنترنت.

6. حظر أو السماح لمواقع وخدمات بزيارتها

لحظر أو السماح لمواقع وخدمات بزيارتها، انقر فوق علامة التبويب Firewall في لوحة التحكم. يمكنك إضافة عنوان URL أو عنوان IP إلى القائمة البيضاء أو القائمة السوداء.

7. فحص استهلاك الشبكة لكل مستخدم

لفحص استهلاك الشبكة لكل مستخدم، انقر فوق علامة التبويب Statistics في لوحة التحكم. ستظهر لك قائمة بالأجهزة المتصلة بالشبكة، مع عرض كمية البيانات التي تم تنزيلها وتحميلها من كل جهاز.

8. جدولة غلق الإنترنت على جهاز متصل

لجدولة غلق الإنترنت على جهاز متصل، انقر فوق علامة التبويب Schedule في لوحة التحكم. يمكنك تحديد تاريخ ووقت غلق الإنترنت عن الجهاز.

9. معرفة المواقع التي يزورها كل جهاز أو التطبيقات التي يستخدمها

لمعرفة المواقع التي يزورها كل جهاز أو التطبيقات التي يستخدمها، انقر فوق علامة التبويب History في لوحة التحكم. ستظهر لك قائمة بسجل المواقع التي زارها كل جهاز، أو سجل التطبيقات التي استخدمها كل جهاز.

برنامج Netcut هو برنامج قوي يمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة المتصلة بالشبكة. ومع ذلك، قد لا يعمل برنامج Netcut مع بعض أجهزة الراوتر وبعض خصائص برنامج Netcut مدفوعة.


كيفية معرفة من يستخدم واي فاي الخاص بي عبر برنامج Who Is On My Wifi


هل تجد البرامج السابقة معقدة أو صعبة الاستخدام؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون برنامج Who Is On My Wifi هو البرنامج المناسب لك. فهو بديل مثالي لبرنامج Selfishnet، وسهل الاستخدام للغاية.

بعد الاتصال بشبكة الواي فاي، افتح البرنامج وافحص الشبكة بالنقر فوق زر "Scan Now". سيعرض لك البرنامج قائمة بجميع الأجهزة المتصلة بالشبكة، بالإضافة إلى معلومات حول كل جهاز.

بعد انتهاء الفحص، يمكنك الآن التحكم في جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة. كل ما عليك فعله هو تحديد الأجهزة المعروفة والموثوقة التي تريد السماح لها بالاتصال، ومنع الأجهزة الأخرى وطردها من الشبكة.

سيعرض لك البرنامج بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة بالأجهزة، مثل اسم الجهاز وعنوان IP وعنوان MAC. كما يمكنك حفظ هذه الإعدادات حتى يتم تطبيقها عند فتح البرنامج مرة أخرى.


برنامج TuxCut 


يقدم برنامج TuxCut تجربة جيدة للتحكم في الأشخاص المتصلين بشبكة الواي فاي الخاصة بك، واستخراج بعض البيانات حولهم. كما يمكنه كشف بعض أنواع الهجمات التي تتم عبر الشبكة، مثل الاتصالات الخاطئة أو التي تهدف إلى الاختراق.

بعد تثبيت البرنامج وتشغيله، انقر فوق زر "الفحص" لاستخراج قائمة بالأجهزة المتصلة بالشبكة، مع عرض عناوين الـ IP وعناوين الـ Mac Adress. يمكنك تحديد أجهزتك الخاصة بالضبط عن طريق إعطاء أسماء خاصة لها.

إذا وجدت شخصًا ما يستخدم شبكتك دون إذن، يمكنك قطع الإنترنت عنه مباشرةً عن طريق النقر فوق زر "Cut" الموجود في الأعلى. يمكن للبرنامج حفظ جميع إعداداتك والعمل في الخلفية أثناء تشغيل الكمبيوتر.


برنامج IP Angry Scanner لفحص أمان الشبكة

وفقًا للموقع الرسمي، تم تنزيل برنامج IP Angry Scanner أكثر من 29 مليون مرة. إنه برنامج مجاني ومفتوح المصدر، ويدعم أنظمة تشغيل مختلفة، وسهل الاستخدام للغاية.

بعد تنزيل البرنامج وتثبيته، افتح البرنامج وقم بإجراء فحص للشبكة باستخدام خيار "Scan". سيظهر لك البرنامج قائمة بجميع الأجهزة المتصلة بالشبكة وعناوين الـ IP الخاصة بها.

من التفاصيل الإضافية التي تظهر أثناء فحص الشبكة هو إظهار معدل استهلاك الإنترنت لكل جهاز. يمكنك استخدام هذه المعلومات لمعرفة الأجهزة التي تستهلك الكثير من الإنترنت.

يمكنك أيضًا قطع الإنترنت عن أي جهاز متصل بالشبكة. للقيام بذلك، انقر فوق اسم الجهاز في القائمة، ثم انقر فوق زر "Cut".

من عيوب البرنامج أنه لا يحفظ الإعدادات. هذا يعني أنه يتعين عليك فحص الشبكة وقطع الإنترنت عن المتطفلين في كل مرة تريد القيام بذلك. يمكن أن يكون هذا أمرًا مزعجًا إذا كان هناك متطفل يحاول دائمًا الوصول إلى شبكتك.


وهكذا، فقد قدمنا لكم مجموعة من أفضل البرامج البديلة لبرنامج Selfishnet، والتي يمكنكم استخدامها لتأمين شبكتكم ومنع المتطفلين من الاتصال بها دون إذن.

وتشمل هذه البرامج:

  • برنامج Netcut
  • برنامج Who Is On My Wifi
  • برنامج TuxCut
  • برنامج IP Angry Scanner
بالإضافة إلى برنامج Selfishnet نفسه.

وجميع هذه البرامج مجانية وسهلة الاستخدام، وتتميز بمجموعة من الميزات التي تساعدك على حماية شبكتك من المتطفلين.





تعليقات