📁 آخر الأخبار

أفضل شات ذكاء اصطناعي مجاني لعام 2023 : من ChatGPT إلى Google Bard إلى Bing AI

أفضل شات ذكاء اصطناعي مجاني لعام 2023

مع انتهاء عام 2023، نلقي نظرة على روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي التي تصدرت المشهد هذا العام، وقادت ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي. في مقدمتها ChatGPT و Google Bard و Bing AI، وغيرها من الروبوتات التي أذهلت العالم بقدراتها.

كان عام 2023 عامًا مزدهرًا للذكاء الاصطناعي. بعد إطلاق ChatGPT من OpenAI في عام 2022، بدأت العديد من شركات التكنولوجيا في إطلاق روبوتات الدردشة الخاصة بها. طورت Google و Microsoft و Snap و Meta وشركات ناشئة أخرى نماذج اللغة الكبيرة (LLMs)، والتي تستخدمها لتشغيل روبوتات الدردشة الذكية. قامت ChatGPT بترقية قاعدة معرفتها في عام 2022، بينما تعمل روبوتات الدردشة مثل Google Bard و Bing AI باستخدام معرفة الإنترنت الفورية. الآن، وفي هذا المقال سنتعرف على قائمة "أفضل روبوتات الدردشة الذكية لعام 2023".

1. ChatGPT

ChatGPT هو روبوت دردشة ذكي طورته شركة OpenAI، وهو من أشهر روبوتات الدردشة الذكية. تم تدريبه على كمية هائلة من النصوص، مما يساعده على فهم اللغة البشرية بشكل جيد. يمكنك أن تسأل ChatGPT أي سؤال، وسيعطيك إجابة مخصصة بناءً على سؤالك. كما أنه قادر على أداء مهام محددة، مثل كتابة الكود، أو إنشاء مقالات، أو قصص، أو قصائد. بالإضافة إلى ذلك، يتذكر ChatGPT المطالبات السابقة، ويتكيف مع المستخدم بمرور الوقت. ومع ذلك، فإن قاعدة معارفه تنتهي في يناير 2022، مما يعني أنه لا يمكنه الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالأحداث التي حدثت بعد ذلك.

بناءً على تجربتنا، وجدنا أن ChatGPT جيد في كتابة النصوص والإجابة على الأسئلة العامة. فهو يقدم معلومات دقيقة ومفيدة. ومع ذلك، عندما طرحنا عليه أسئلة دقيقة، وجدنا أنه قد يقدم أحيانًا معلومات غير صحيحة أو مضللة.

2. Google Bard

يعتمد Google Bard على قدرات لغة وحوار متقدمة من Google. وهو متاح بالعديد من اللغات والبلدان. على عكس ChatGPT ، يقوم Google Bard بتحديث معلوماته باستمرار من الإنترنت. كما أنه يقدم عدة خيارات للإجابة على كل سؤال، حتى يتمكن المستخدم من اختيار الخيار الأفضل. بعد أن يطرح المستخدم سؤالًا، يستخدم Bard السياق والتفاعل مع المستخدم لوضع عدة نسخ من الإجابة. يمكن لـ Bard أيضًا عرض النتائج مع الصور. كما أنه يتكامل مع منتجات Google الأخرى، مثل Drive و Maps و YouTube. لذلك، يمكنه الإجابة على الأسئلة المتعلقة بهذه المنتجات.

بناءً على تجربتنا، وجدنا أن Bard رائع في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالأحداث الجارية. فهو قادر على الوصول إلى أحدث المعلومات من الإنترنت، ويقدمها في شكل نقاط منسقة، مما يجعلها سهلة القراءة والفهم.

3. Bing AI

Bing Chatbot هو روبوت دردشة ذكي من Microsoft، وهو متاح في محرك بحث Bing وتطبيق Bing. يمكنه الإجابة على الأسئلة، وإنشاء نصوص، وكتابة رسائل، وأكثر من ذلك. كما يمكنه إنشاء تنسيقات نصية إبداعية، مثل القصائد، والنصوص، والموسيقى، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه مساعدتك في حجز المواعيد، وترتيب السفر، والتسوق عبر الإنترنت.

بناءً على تجربتنا، وجدنا أن Bing AI هي أداة مفيدة يمكن أن تساعد في الاستفسارات وفي مهام أخرى مثل حجز المواعيد وما شابه. كما أنها تلتزم بإجابات موجزة قائمة على نتائج البحث، مما يساعد على تجنب عدم الدقة إلى حد كبير.  وإجاباته أكثر عمومية من Bard أو ChatGPT.

4. Ernie Bot

Ernie (اختصار لـ Enhanced Representation through Knowledge Integration) هو روبوت دردشة ذكي للمحادثة تم تطويره من قبل شركة Baidu الصينية. وهو حاليًا رد الصين على ChatGPT من OpenAI. يعتمد على Ernie 3.0-Titan ، نموذج اللغة الكبيرة (LLM) الداخلي من Baidu ، ونموذج توليد الحوار المدرب مسبقًا (PLATO). يقدم Ernie قدرات متعددة الوسائط ، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين التفاعل مع خدمة الذكاء الاصطناعي بالنصوص والصور في كل من المطالبات والردود.

5. My AI

روبوت دردشة ذكي مثير للاهتمام مدمج في تطبيق Snapchat. يُسمى My AI ، وهو مبني على تقنية ChatGPT من OpenAI. يمكن لـ My AI الإجابة على أسئلتك المتعلقة بالمعلومات العامة، وتقديم توصيات للهدايا، وأكثر من ذلك. في البداية، كان My AI متاحًا فقط لمشتركي Snapchat +، ولكن الآن أصبح متاحًا لجميع المستخدمين.

وجدنا أن My AI روبوت دردشة مفيد لبعض الأغراض. فهو مرح وودي، وهو أمر جيد للمستخدمين الذين يرغبون في التفاعل معه. كما يمكن إضافته إلى المحادثات الجماعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تقديم توصيات، وهو أمر مفيد. ومع ذلك، فقد وجدنا بعض الحالات التي قدم فيها معلومات مضللة، لذلك لا ينبغي اعتباره مصدرًا موثوقًا للمعلومات.

GPT-4 Turbo


يعد GPT-4 Turbo ثورة في الذكاء الاصطناعي واللغويات الحاسوبية. فهو مزود بقاعدة بيانات ضخمة من المعلومات، بما في ذلك أحدث البيانات حتى أبريل 2023. هذا يعني أنه يمكنه تقديم ردود دقيقة وحديثة. كما أنه متاح على الفور من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API)، مما يجعله سهل الاستخدام للمطورين والمؤسسات.

في النهاية، فإن أفضل شات ذكاء اصطناعي مجاني بالنسبة لك يعتمد على احتياجاتك.

تعليقات