📁 آخر الأخبار

بايبال أحد عمالقة المدفوعات الإلكترونية تطلق عملتها الرقمية PYUSD

بايبال أحد عمالقة المدفوعات الإلكترونية تطلق عملتها الرقمية PYUSD


بايبال أحد عمالقة المدفوعات الإلكترونية على الأنترنت أطلقت مؤخرا عملتها الرقمية المستقرة PayPal USD وفي هذا المقال سنتعرف على التفاصيل الكاملة وتأثيرها على سوق الـ Crypto.


عملة بايبال الرقمية الجديدة PayPal USD



في 7 يونيو 2022 أعلنت بايبال على أن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية أصبح بمقدورهم القيام بتحويلات إرسال و إستقبال لأربع عملات رقمية رئيسية من خلال تطبيق بايبال وهي :  بيتكوين ، اثيريوم ، بيتكوين كاش، لايتكوين.


حاليا شركة بايبال تستحوذ على أكثر من مليار دولار معظمهم من عملة البيتكوين وعملة اثيريوم وهذا الأمر يعتبر في صالح عملة البيتكوين وباقي العملات الرقمية، لكن ما زاد الحماس بشكل أكبر هو إعلان شركة بايبال لإطلاقها لعملتها الرقمية الرسمية والمستقرة PayPal USD واختصارها PYUSD قائمة على تقنية البلوكشين ومدعومة بإداعات من الدولار الأمريكي وسندات الخزينة الأمريكية قصيرة الأجل وسعرها مستقر يوازي سعر الدولار الأمريكي.


تم إطلاق عملة PYUSD بالتعاون مع شركة Paxos التي بدورها تمتلك عملة رقمية مستقرة والمنظمة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي Pax Dollar.


وقد بدأ استخدام عملة يوم 7 أغسطس 2023 وبالتالي أصبح بمقدور المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية الشراء والبيع بإستخدام عملة PayPal USD الجديدة، كما يمكنهم تحويل عملة PayPal USD إلى أي من العملات الرقمية المدعومة من قبل شركة بايبال.


كما أن العديد من المتاجر العالمية أصبح بإمكانك الدفع لها بعملة PayPal USD، أما عن الإرسال والإستقبال سيكون بشكل مركزي من خلال الموقع الرسمي والتطبيق بين المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية بدون رسوم.


مميزات عملة PYUSD



أعلنت شركة PayPal أن عملة PayPal USD الجديدة والمستقرة ستكون متاحة سواء للمستهلكين أو التجار بالإضافة إلى المطورين وهذا لسهولة الربط بين العملات الرقمية المبنية على تقنية البلوكشين والعملات الورقية التي يتم إصدارها من البنوك المركزية.


تم تصميم عملة PYUSD المستقرة لتسهيل التحويلات أو إجراء المدفوعات الدولية بشكل سريع جدا وتعزيز التوسع والإنتشار من قبل أكبر العلامات التجارية حول العالم.


وقد تم تضمين خدمات PYUSD وأصبحت متوافقة مع نظام paypay الخاص بنظام الدفع بايبال بشكل عام وستكون قريبا متاحة على تطبيق Venmo الذي يعتبر أحد خدمات شركة PayPal والذي بدأ بالفعل في دعم التحويل بالعملات الرقمية بداية من يوم 28 أبريل 2023.


تأثير عملة PYUSD على سوق Crypto



عملة PYUSD رقمية مستقرة ومنظمة في الولايات المتحدة الأمريكية وبالمقدور إستخدامها من قبل المطورين أو دعمها في الويب الحر أو الأنترنت اللامركزي وإدراجها على منصات التداول المركزية في سوق Crypto.


وقد صرح paolo ardoino مدير التكنولوجيا التنفيذي في شركة Tether المصدرة لعملة USDT أكبر عملة رقمية مستقرة في سوق Crypto أنه لا يتوقع أي تأثير على عملة USDT مع إطلاق العملة الرقمية المستقرة PayPal USD التابعة لشركة بايبال كونها تم إطلاقها فقط في الولايات المتحدة الأمريكية على عكس عملة USDT التي غير متاحة للمستخدمين أصلا في الولايات المتحدة الأمريكية.


وقد وضح أنه إذا ما تم إطلاق عملة PYUSD بشكل عالمي أن هذ الامر سيكون حدث إيجابي جدا لسوق Crypto والعملات الرقمية بشكل عام.


تأثير عملة PYUSD الرقمية  على عملة USDT الرقمية 



هذا الموضوع إلى يومنا هذا غير واضح تماما كون عملة USDT الرقمية تعتبر عملة رقمية مستقرة منظمة في الولايات المتحدة الأمريكية تابعة لشركة Circle ومدرجة تقريبا على معظم منصات التداول المركزية في سوق ال Crypto على عكس PayPal USD التي تحتاج لمنافسة USDT أن يتم إدراجها على منصات coinbase ، binance  وغيرهم الكثير.


PayPal USD - Review



وفي الأخير يتضح معنا أن عملة USDT  لن تكون متاحة إلا في الولايات المتحدة الأمريكية الامر الذي سيدفع الكونغرس الأمريكي إلى تشريع لوائح وتنظيمات سواءا لسوق ال Crypto أو بالتحديد إلى العملات الرقمية المستقرة، كما من المتوقع أن تكون منافسة شرسة بين PayPal USD و BUSD و USDT بالإضافة الى تشجيع شركات أخرى في مجال المدفوعات بأن تطلق عملاتها الرقمية المستقرة سواءا داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها الأمر الذي يوضح لنا الإهتمام الكبير والمتزايد بجمال الكريبتو والعملات الرقمية بإستخدام تقنية البلوكتشين من كبرى الشركات العالمية سواء في مجال التكنولوجيا أو حتى المدفوعات. 
تعليقات