📁 آخر الأخبار

خطوات انشاء فيديوهات احترافية بالذكاء الاصطناعي مجانا بدون اظهار وجهك

خطوات انشاء فيديوهات احترافية بالذكاء الاصطناعي مجانا بدون اظهار وجهك


في هذا المقال سنتعرف على كيفية انشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي باستخدام أدوات مجانية بمقدور الكل العمل عليها وانشاء فيديوهات بكميات كبيرة وبطريقة أسرع.


موقع gencraft لتصميم شخصية بالذكاء الإصطناعي  

موقع  gencraft


الخطوة الأولى هي تصميم الشخصية التي ستقدم المحتوى، ولكي تكون الشخصية خاصة بك ولم يسبق لأحد أن استخدمها سنعتمد على الذكاء الإصطناعي، والأداة التي سنستخدمها في تصميم الشخصية بالذكاء الإصطناعي هي موقع gencraft.


موقع gencraft يحول الكلام المكتوب إلى شخصية أو صورة عموما على حسب الوصف المقدم له، وكمعظم أدوات الذكاء الإصطناعي يقبل فقط اللغة الإنجليزية في كتابة وصف الشخصية، لدى إذا كانت لغتكم الإنجليزية ضعيفة يمكنكم الإستعانة بترجمة جوجل.


بعد الدخول إلى موقع gencraft ستظهر لكم في الواجهة كلمة generate now قوموا بالضغط عليها والتسجيل بحسابكم جيمايل مباشرة أو حسابكم على فيسبوك، يمكنكم الاشتراك في الخطة المدفوعة لكن نحن سنكتفي فقط بالخطة المجانية فهي كافية، بعدها سيظهر لكم مستطيل سنقوم بكتابة داخله وصف الشخصية ولا تنسوا تعليم اختيار image بعدها ننزل قليلا إلى أسفل ونضغط GENERATE وننتظر قليلا ريثما يتم إنشاء الصورة.


وطبعا الذكاء الإصكناعي كل الصورة التي يقوم بتوليدها ليس لها أي حقوق ملكية إطلاقا لأن الذكاء الإصطناعي الصورة التي يقوم بتوليدها لا يعيد توليدها مرة أخرى لشخص آخر بمعنى أن النتيجة أو الصورة التي يقوم بتوليديها لا يعيد توليدها مرة ثانية حتى إذا قمت بكتابة نفس الوصف.


موقع  gencraft يقوم بتوليد صور بجودة عالية كل ماعليك هو تحميلها فقط، لكن ستواجه مشكلة بسيطة وهي العلامة المائية الموجودة فوق الصورة.


موقع elevenlabs لتحويل النص إلى صوت احترافي مجانا  

موقع elevenlabs


بعد استقرارك على نوع المحتوى الذي تريد انشائه وليكن مثلا محتوى عبارة عن نصائح في الحياة اليومية سنستعين بـ Chatgpt ليكتب لنا المحتوى، لكن هناك العديد من الأشخاص في الدول العربية ليست لهم القدرة على ولوج Chatgpt ليس لكونه مدفوع فهو مجاني إنما في طريقة التسجيل لهذا سنستعين بـ موقع Poe هذا الموقع يوفر لك مجموعة من أدوات الذكاء الإصطناعي في مكان واحد ومن الادوات المتوفرة Chatgpt بشكل مجاني تماما.


سجل الدخول على موقع Poe ثم اضغط على Chatgpt واسأله القيام بكتابة محتوى مناسب لك : مثلا اكتب لي 5 نصائح حياة يومية.


بعدها قم نسخ النتيجة وتوجه إلى موقع elevenlabs وسيقوم بتحويل النص الى تعليق صوتي احترافي وقد قمنا بشرح هذا الموقع بشكل كافي في تدوينة سابقة.


الآن أصبح لدينا الشخصية والتعليق الصوتي سنمر إلى الخطوة الاخيرة.


موقع D-id لدمج الصوت مع الصورة عبر الذكاء الإصطناعي

 

موقع D-id

لدمج الصوت والصورة مع بعضهما وجعل الشفاه تتحرك بشكل متناشق مع الحديث أو التعليق الصوتي وفي هذه الخطوة سنستعين بأداة وهي موقع D-id ستقوم بالدخول إلى الموقع وتضغط على free trial بعدها ثم بالضغط على Create Video وهنا ستجد أن الموقع يقدم لك مجموعة من الشخصيات الجاهزة التي تستطيع بها تقديم المحتوى الخاص بك، لكن ستجد أن الكثير من الأشخاص يستخدمونها لهذا أساسا قمنا بإنشاء شخصية خاصة بنا عبر موقع gencraft بالذكاء الاصطناعي والمناسبة مع المحتوى الذي سنقوم بتقديمه.


سنعود إلى موقع D-id ونقوم بالضغط على كلمة Add وستقوم بالتسجيل بحسابك على جوجل وتختار نوع الحساب هل شخصي أم عملي اختر شخصي وبعدها قم باختيار ماتريد حول في ماذا ستستعمل الموقع وسيعيدك إلى الصفحة الرئيسية للموقع ثم نقوم بالضغط على Create Video ثم add ثم ضع الصورة التي قمنا بتحميلها سابقا من موقع gencraft ثم نضغط على كلمة audio ونرفع التعليق الصوتي.


ملاحظة يمكنك رفع أيضا صورة خاصة بك وسيقوم الموقع بدمجها مع التعليق الصوتي.


وأخيرا كل ماعليك هو الضغط على كلمة Generate Video وستبدأ عملية الدمج وبعد لحظات سنحصل على النتيجة النهائية بعد الظهور النتيجة اضغط على الثلاث نقط واختر كلمة Download.


والنتيجة النهائية وكما يعرفها كلكم فيديو بالذكاء الاصطناعي.

تعليقات