📁 آخر الأخبار

أفضل 5 مواقع وأدوات مفيدة لصناع المحتوى على يوتيوب

أفضل 5 مواقع وأدوات مفيدة لصناع المحتوى على يوتيوب


سنشارك معكم في هذا المقال 5 مواقع وأدوات مفيدة جدا لليوتيوبرز وصناع المحتوى، إذا كنت تجهل هذه المواقع والأدوات فأنت يفوتك الكثير، فهذه الأدوات أو المواقع التي سنتعرف عليها في هذا المقال ستفيدك بشكل كبير في عملك على اليوتيوب و بالتعرف على هذه الأدوات والمواقع ستطور عملك بشكل كبير جدا.


موقع promoterkit

promoterkit


promoterkit موقع رائع جدا يوفر الكثير من الأدوات لصناع المحتوى على يوتيوب وأهم الأدوات وهي Youtube Keyword Tool من خلال هذه الأداة يمكنكم الحصول على كلمات مفتاحية لفيديوهاتك، الكلمات المفتاحية مهمة جدا من الممكن استخدامها في وصف الفيديو وجعله يتماشى مع معايير السيو وهذا يدفع الفيديو الخاص بكم لتصدر محركات البحث وأيضا يوفر لنا كلمات مفتاحية لاستخدامهم في Tags وهي أيضا مهمة جدا لكي يتصدر الفيديو الخاص بكم في تلك الكلمات المفتاحية وذلك المجال الذي تتخصصون فيه.


الأمر بسيط أول شيء عليكم التسجيل في الموقع لكي لاتصبح لديك محدودية في الكلمات المفتاحية لذلك قم بتسجيل الدخول بعدها سيظهر لكم مستطيل قم بكتابة الكلمة المفتاحية أو حتى عنوان الفيديو الخاص بكم والموقع سيقوم بإعطائك كلمات مفتاحية خاصة بهذا العنوان، بعد ظهور النتائج ستجد حجم البحث عن تلك الكلمة المفتاحية وحجم المنافسة عليها بعدها قم بالتعليم على الكلمات المفتاحية التي اخترتها عند الانتهاء اضغط على copy as tags لكي تقوم بنسخ الكلمات مع فواصل بينها.


موقع podcast.adobe

podcast.adobe


podcast.adobe موقع يمكننا من إزالة الضجيج من المقطع الصوتي، إذا كان لديك مشكل في المايكرفون والغرفة بها ضجيج فيمكنك تصفية ذلك الصوت من الضجيج وجعله احترافي نبرة صوت مرتفعة وبدون أي ضجيج عن طريق هذه الأداة.


كل ماعليك فعله هو الضغط على Upload ورفع المقطع الصوتي المختار ثم تنتظر قليلا ريثما يبدأ في تصفية الصوت، و للعلم لا يمكنك أن تضع في الموقع مقطع صوتي كبير لديك حد أقصى لطول المقطع وهي ساعة واحدة ولا يتجاوز حجمه  500 ميجا.


بعد تحميل النتيجة ستجد الفرق وأن الموقع يساعدك بشكل حقيقي في إزالة الضجيج من المقطع الصوتي.


موقع canva

canva


كانفا من أكثر المواقع المعروفة لدى صناع المحتوى وخصوصا المبتدئين منهم حيث توفر لهم الكثير من القوالب الجاهزة سواء لإنشاء فيديو أو إنشاء صور أو إنشاء صور مصغرة أو بوستات انستقرام واليوتيوب والفيسبوك وغيرها من منصات التواصل الإجتماعي، إضافة لتوفيرها لقوالب لإنشاء شعارات أو لوغو والكثير من الأشياء.


عند الدخول إلى templates يمكنك الإختيار من قائمة كبيرة جدا من القوالب الجاهزة، كما يوفر الموقع الكثير من الأدوات منها المجانية ومنها المدفوعة.


كما يتوفر الموقع على العديد من التطبيقات كتحويل النص إلى صورة كل ما عليك للدخول إلى هذا التطبيق هو البحث عن text to image في مربع البحث، كما يمكنك إزالة الخلفية من الصور وغيرها من الأدوات التي سأدعكم تكتشفونها.


عموما كانفا من المواقع المهمة جدا لكل يوتيوبر وصناع المحتوى ويمكنها إفادتكم بشكل كبير جدا لإنشاء الكثير من التصاميم.


موقع Chat Gpt

Chat Gpt


شات جي بي تي غني عن التعريف فلا يوجد أحد الآن لم يسمع به أو لم يستخدمه، لكن كيف يمكننا إستخدام Chatgpt كصناع محتوى أو فيما يمكنه أن يفيدنا Chatgpt كصناع محتوى.


Chat Gpt هو من أهم مواقع الذكاء الاصطناعي التي توفر لك مساحة للبحث عن أي شيء تريد وسيعطيك إجابات دقيقة ويمكنك استغلال Chat Gpt في الكثير من الأشياء كأن يقترح عليك عنوان للفيديو الخاص بك، أن يكتب لك وصف للفيديو، أن يعطيك كلمات مفتاحية للفيديو، يعطيك أفكار لفيديوهاتك، كتابة سكريبت للفيديو وكلما كنت مبدع في استخدامه كلما استخرجت منه أشياء مفيدة بشكل كبير.


موقع clipchamp

clipchamp


يعد clipchamp من أروع البرامج المفيدة لليوتيوبرز وصناع المحتوى، حيث نجد بها الكثير من الأدوات المفيدة جدا، clipchamp هو أداة لمونتاج الفيديو مقدم من شركة مايكروسوفت به قوالب جاهزة للعمل في انستغرام يوتيوب وتيك توك والكثير من الأشياء.


ايضا نجد intro/outro يمكنك التعديل عليها ويمكنك أيضا عمل مونتاج للفيديو عن طريق الذكاء الاصطناعي عن طريق اختيار create a video with ai هو يضيف الموسيقى ويقوم بتقطيع الفيديو إلى غير ذلك، لكن لا ننصح بها يفضل دوما التعديل اليدوي.



ستجد البرنامج في متجر مايكروسوفت إذا أردت تحميله.


واجهة  البرنامج مشابهة اموقع كانفا ستجد قوالب وصور وجرافيك والحركات الانتقالية والكثير ومن أروع الأشياء عند الضغط على Record & create ستجد خانة اسمها text to speech عند الضغط عليها يمكنك كتابة أي شيء بالإنجليزية أو العربية وسيقوم بتحويله الى كلام صوتي.


وكان هذا كل شيء تعرفنا على أفضل 5 مواقع وأدوات مفيدة لصناع المحتوى على يوتيوب.

تعليقات