📁 آخر الأخبار

أفضل معالجات الهواتف 2024 | 6 هواتف ذكية بقدرات خارقة

هل تساءلت يومًا عن سبب اختلاف أداء هواتفنا الذكية؟

الجواب يكمن في المعالج، الدماغ الذي يدير كل شيء في هاتفك. مع تطور التكنولوجيا، تتغير وظائف المعالجات باستمرار.

أفضل معالجات الهواتف 2024

تكمن أهمية هذه المعالجات في التحكم في مدى سلاسة عمل هاتفك وإدارة المهام المعقدة للوسائط المتعددة، مثل تشغيل الفيديوهات عالية الدقة، وكذلك تشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة دون تقطيع. ببساطة، كلما كان المعالج أقوى، زادت كفاءة هاتفك وسلاسة أدائه.

تطورت معالجات الهواتف المحمولة بشكل هائل خلال العقود الماضية. ففي الماضي، كانت معالجات الهواتف ضعيفة وبطيئة، لكن اليوم، أصبحت معالجات الهواتف الذكية قوية للغاية، حتى أنها تفوق قدرة أجهزة الكمبيوتر التي استخدمت في مهمة الفضاء أبولو.

فلك أن تتصور أن جهاز كمبيوتر توجيه أبولو (AGC) الذي ساعد رواد الفضاء في الوصول إلى القمر والعودة كانت سرعة معالجته 0.043 ميجاهرتز (وحدة قياس سرعة المعالج). بينما اليوم، تحتوي معالجات الهواتف على هياكل متعددة النوى تزيد من سرعة المعالجة بشكل كبير.

افضل معالجات الهواتف 2024

تتوفر أنواع مختلفة من المعالجات في الهواتف الذكية، ولكل منها مزاياها وعيوبها. فيما يلي قائمة بأفضل معالجات الهواتف لعام 2024:

1. Samsung Galaxy S24 Ultra

يعمل هاتف Galaxy S24 Ultra بمعالج Snapdragon 8 Gen 3، وهو أقوى معالج Qualcomm تم تصنيعه على الإطلاق. يُعد هاتف Galaxy S24 Ultra منافسًا قويًا لهاتف iPhone 15 Pro Max، حيث يتفوق عليه في العديد من النواحي، وهي :
  • الأداء : بفضل معالج Snapdragon 8 Gen 3، فإن هاتف Galaxy S24 Ultra أسرع من هاتف iPhone 15 Pro Max.
  • الكاميرا : يتميز هاتف Galaxy S24 Ultra بكاميرا رباعية العدسات مع مستشعر 200 ميجابكسل، بينما يتميز هاتف iPhone 15 Pro Max بكاميرا ثلاثية العدسات مع مستشعر 48 ميجابكسل.
  • قلم S Pen : يتميز هاتف Galaxy S24 Ultra بقلم S Pen، بينما لا يتوفر قلم Apple Pencil مع هاتف iPhone 15 Pro Max.
يُعد هاتف Galaxy S24 Ultra خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف أندرويد سريع وقوي وذو تصميم جذاب.

2. Apple iPhone 15 Pro Max

مع شريحة A17 Pro Bionic الجديدة، يصبح هاتف iPhone 15 Pro Max أسرع هاتف ذكي على الإطلاق. تمتع بأداء مذهل في جميع المهام، سواء كنت تلعب ألعابًا ثلاثية الأبعاد أو تحرّر مقاطع الفيديو الاحترافية أو تستخدم تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتطورة.

3. Huawei Mate 50 Pro

يعدّ هاتف Huawei Mate 50 Pro من أقوى الهواتف الذكية التي طرحتها هواوي في السوق حتى الآن،فهو مزود بمعالج Kirin 9000، وهو أقوى معالج تم إصداره من قبل الشركة في ذلك الوقت. 

يتميز المعالج بثمانية أنوية و بتصنيع دقيق بحجم 5 نانومتر، مما يضمن أداءً سريعًا وسلسًا في جميع التطبيقات والمهام، كما يحتوي على وحدة معالجة عصبية مخصصة (NPU) لتعزيز مهام الذكاء الاصطناعي. 

يأتي الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، مما يسمح له بتعدد المهام بسلاسة دون أي تباطؤ، كما يوفر سعة تخزين داخلية كبيرة تبلغ 256 جيجابايت لتخزين جميع الصور والفيديوهات والتطبيقات. 

يتميز Mate 50 Pro بشاشة OLED رائعة بحجم 6.76 بوصة وبدقة 1344 × 2772 بكسل، مما يوفر تجربة مشاهدة غامرة مع ألوان نابضة بالحياة ووضوح فائق. 

4. Motorola Edge 40 Pro

تُعرف موتورولا بقدرتها على تقديم هواتف ذكية بميزات مميزة بأسعار تنافسية، ودائمًا ما تكون أرخص من هواتف سامسونج.

يُعد هاتف Edge 40 Pro مثالًا رائعًا على ذلك، حيث أنه مزود بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus القوي الذي يُقدم أداءً ممتازًا بأسعار معقولة.

لذلك، يُعتبر هاتف Edge 40 Pro خيارًا مثاليًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي قوي دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

5. Xiaomi 13 Pro

يتميز هاتف Xiaomi 13 Pro بمعالج Snapdragon 8 Gen 2، ويقدم أداءً بمستوى الرائد بسعر أقل قليلاً من بعض المنافسين. فهو اختيار متوازن للمستخدمين المتطلبين الذين يقدرون الأداء والقيمة معًا.

6. Google Pixel 7 Pro

يعد هاتف Pixel 7 Pro من جوجل أحد أفضل إصدارات الشركة هذا العام، حيث بذلت جوجل جهدًا كبيرًا لجعله هاتفًا متميزًا من حيث الأداء والتصميم. يتميز الهاتف بتصميم جريء وفريد من نوعه يضفي نسمة جديدة على صناعة الهواتف المحمولة، مع كاميرا رائعة سهلة الاستخدام تنتج صورًا رائعة في أي ظروف إضاءة.

الأسئلة الشائعة حول معالجات الهواتف 

  • ما هو أسرع هاتف أندرويد؟
يُعتبر هاتف سامسونج جالكسي إس24 ألترا هو أسرع هاتف أندرويد حتى الآن، حيث يعتمد على معالج سناب دراجون 8 الجيل الثالث.
  • من الأفضل: ميدياتيك أم سناب دراغون؟
تعد كل من ميدياتيك وسناب دراغون من شركات تصنيع شرائح المعالجة الرائدة، حيث تحتلان صدارة الشعبية وتتفوقان على المنافسين. تركز شركة سناب دراغون بشكل أكبر على المنتجات الرائدة في شرائح المعالجة الخاصة بها، وتأتي معظم الهواتف الذكية الرائدة مع شرائح سناب دراغون.

في حين تركز شركة ميدياتيك بشكل أكبر على شرائح المعالجة الاقتصادية والمتوسطة. كلاهما جيدان على حد سواء، لكن الاختيار يعتمد على الشريحة المعالجة.
  • هل معالج إكسينوس أفضل من سناب دراغون؟
لقد قامت سامسونج بإبطاء تطوير معالج إكسينوس، لذلك فإن معالج سناب دراغون أفضل من معالج إكسينوس الحالي من سامسونج.
  • ما هو أفضل معالج للهواتف المحمولة في 2024؟
حاليًا، يعتبر معالج Snapdragon 8 Gen 3 هو المعالج الأول في صناعة الهواتف المحمولة. إنه يعتمد على معالج 4 نانومتر ويتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة ووحدة معالجة رسومات Adreno قوية.
  • هل معالجات Apple A أفضل من معالجات Snapdragon في هواتف أندرويد؟
بشكل عام، تعتبر شرائح Apple من سلسلة A أكثر قوة من نظيراتها من Snapdragon.
  • أي هاتف يمتلك حاليًا أسرع معالج؟
يأتي هاتف iPhone 15 Pro Max مزودًا بمعالج Apple A17 Pro، وهو الأسرع في مجال الهاتف المحمول. يوجد هذا المعالج في كل من iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. إنه قوي بما يكفي لتشغيل ألعاب AAA مثل Grand Theft Auto 6 أو The Witcher 3: Wild Hunt.

تعليقات