📁 آخر الأخبار

تحميل انتي فايروس للكمبيوتر ويندوز 10

تحميل انتي فايروس للكمبيوتر ويندوز 10



برامج مكافحة الفيروسات هي برامج تهدف إلى حماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف البيانات وحماية بياناتك الشخصية وتعطيل النظام،وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتاحة لنظام ويندوز 10.


Microsoft Defender


لم يعد برنامج Microsoft Defender كما كان سابقا يستهلك موارد النظام بشكل كبير ويقدم مستوى منخفض من الحماية، بل تغير ذلك تماما والآن أصبح برنامج Microsoft Defender يحتوي على إضافات جديدة تزيد من أمان نظام Windows 10 بشكل ملحوظ.


أبرز ميزة يأتي بها برنامج Microsoft Defender هي التكامل الوتيق مع نظام التشغيل ويندوز مما يسهل من إدارة حماية الفيروسات وجدار الحماية وأمان الجهاز مباشرة من قائمة إعدادات Windows.


Kaspersky Internet Security


Kaspersky اسم مشهور في مجال الأمن المعلوماتي حيث تقدم هذه الشركة  3 حزم لمكافحة الفيروسات وهي Antivirus وKaspersky Internet Security وSecurity Cloud والتي تعد من بين أفضل برامج الحماية لنظام ويندوز 10.


برنامج الحماية متوفر بسعر 29.99 دولار للأجهزة المكتبية ويدعم الأجهزة المحمولة أيضا مقابل تكلفة إضافية تبلغ 10 دولار ليصبح مجموع الحزمة 39.99 دولار وهو الإختيار الأكثر شراءا لمعظم المستخدمين.


Download: Kaspersky Internet Security


Malwarebytes Premium


النسخة المجانية من برنامج Malwarebytes كانت الأشهر لعدة سنوات حيث يعد من افضل برامج مكافحة الفيروسات على نظام الويندوز 10 و ويندوز 11.


ومع ذلك إذا كنت تفضل الحصول على الحماية بشكل كامل دون تدخل عوض الاعتماد على الشكل اليدوي ستحتاج إلى الحصول على النسخة المدفوعة من برنامج Malwarebytes بتكلفة 38.24 دولار سنويا، حيث ستحصل على حماية من سرقة الهوية وبرامج الفدية والمواقع الاحتيالية والبرامج الضارة وغيرها.


Download: Malwarebytes Premium


Bitdefender Internet Security


برنامج Bitdefender Internet Security بدون شك يُعتبر واحدًا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل ويندوز.


هناك ثلاثة إصدارات مختلفة من البرنامج متاحة لمستخدمي نظام ويندوز:


  •  إصدار Total Security بسعر 35.99 دولار (الذي يشمل الأجهزة المحمولة)
  • إصدار Internet Security بسعر 32.99 دولار (والذي يتضمن جدار حماية وحماية الكاميرا)
  • إصدار Antivirus Plus بسعر 19.99 دولار (وهو النسخة الأساسية للدفع).


أيضا يمكنك شراء إصدارات Bitdefender المخصصة لأنظمة الأندرويد وiOS بشكل منفصل.


Download: Bitdefender Internet Security


F-Secure Internet Security


برنامج F-Secure Internet Security هو الأثل شهرة بين البرامج الآخرى لمكافحة الفيروسات لكنه لا يزال خيارا جيدا، يستهلك موارد النظام بشكل قليل ويعتبر الخيار الأمثل للأشخاص الذين يستعملون أجهزة قديمة ذات مواصفات منخفضة.


يوجد نسختان من برنامج F-Secure :


  • نسخة F-Secure Internet Security (التي كانت معروفة سابقًا بـ F-Secure SAFE).
  •  نسخة F-Secure Total.


ويتغير سعر الحزمة حسب عدد الأجهزة المراد حمياتها من الفيروسات، حيث إذا كنت تريد حمياة جهاز واحد ستحتاج نسخة  F-Secure Internet Security الأمر الذي سيكلفك 24.99 دولار سنويا بينما حزمة برنامج F-Secure Total تبلغ قيمتها 34.99 دولار سنويا وهي لخيار الحماية لعدة أجهزة.


Download: F-Secure Internet Security


McAfee Total Protection


برنامج McAfee Antivirus أحد أقدم وأشهر برامج الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة لنظام التشغيل ويندوز.


يوفر البرنامج تشكيلة واسعة من ميزات الحماية والأمان بما في ذلك جدار الحماية ومدير كلمات المرور وأداة تمزيق وحدف الملفات  المستعصية وحماية الويب وغير ذلك.


يقدم برنامج McAfee Antivirus أربعة خيارات للدفع متنوعة، كما يمكنك أيضًا تجربة الاشتراك المجاني لمدة 30 يومًا قبل أن تقرر أي خيار تفضل.


Download: McAfee Total Protection


ESET NOD32


برنامج NOD32 يتميز بمعدلات منخفضة جدًا للكشف الخاطئ، وهو أيضًا خفيف الحجم ويحتل بانتظام المرتبة العليا في أداء برامج الحماية لويندوز.


  • NOD32 يركز على ملفات النظام متاحة بتكلفة تبلغ 40 دولارًا
  • Malwarebytes يهتم بمشاكل الويب متاحة بتكلفة تبلغ 50 دولارًا
  •  CCleaner أداة تحسين الكمبيوتر متاحة بتكلفة تبلغ 60 دولارًا


 للأسف، لم يعد CCleaner موثوقًا به كما كان في السابق، لكنه لا يزال يعتبر خيارًا مقبولًا للفحوصات العامة.


Download: ESET NOD32


برامج الحماية من الفيروسات تعتبر جزءًا ضروريًا للحفاظ على نظام ويندوز 10 آمنًا وثابتًا. عندما تقوم باختيار البرنامج المناسب واتباع إجراءات الأمان المناسبة، ستتمكن بثقة من الاستفادة من تجربة موثوقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعليقات