📁 آخر الأخبار

طريقة تقليل سطوع شاشة الكمبيوتر ويندوز 11 و 10

  طريقة تقليل سطوع شاشة الكمبيوتر ويندوز 11 و 10



شاشات الكمبيوتر تأتي بسطوع مُعين افتراضيًا قد لا يكون دائمًا ملائمًا للبيئة المحيطة أو لعيون المستخدم. تعتبر تقنية تقليل سطوع الشاشة خيارًا مهمًا لتوفير راحة العين والحفاظ على استهلاك الطاقة. في هذا المقال، سنتعلم كيفية تقليل سطوع شاشة الكمبيوتر في نظامي التشغيل ويندوز 11 و 10.


طريقة تغيير سطوع الشاشة في ويندوز 11/10 باستخدام Twinkle Tray


Twinkle Tray هو تطبيق خفيف الوزن يسمح لك بتغيير سطوع شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة في نظامي التشغيل ويندوز 11 و 10. في هذا المقال، سنستعرض كيفية استخدام Twinkle Tray لضبط سطوع الشاشة وتحقيق تجربة مرئية مريحة.


  • تنزيل وتثبيت Twinkle Tray


قم بزيارة الموقع الرسمي لـ Twinkle Tray وقم بتنزيل التطبيق. بعد الانتهاء من التنزيل، افتح ملف التثبيت واتبع التعليمات لتثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


  • فتح Twinkle Tray


بمجرد تثبيت Twinkle Tray، ستجد أيقونته في منطقة الإشعارات على شريط المهام. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة Twinkle Tray واختر "فتح" لفتح واجهة التطبيق.


  • ضبط سطوع الشاشة


عند فتح واجهة Twinkle Tray، ستجد شريطًا قابلًا للتعديل يُمثل سطوع الشاشة. يمكنك سحب المؤشر لليمين لزيادة السطوع ولليسار لتقليله. سيتغير سطوع الشاشة على الفور بمجرد تحريك المؤشر.


  • حفظ التغييرات


بمجرد ضبط السطوع حسب تفضيلاتك، انقر على زر الحفظ في واجهة Twinkle Tray. ستحتفظ التطبيق بالإعدادات التي قمت بتغييرها، حتى بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.


تقليل سطوع الشاشة في ويندوز 11 و 10


بالصفحة الرئيسية للكمبيوتر، تجد شريط المهام متواجدًا في الجزء السفلي من الشاشة. وعلى الجهة اليمنى من هذا الشريط، بجوار الوقت والتاريخ، هناك صندوق صغير الحجم يُعرف بـ "الإعدادات السريعة". ما عليك سوى الانتقال إلى هذا الصندوق للوصول إلى الإعدادات السريعة.


الخطوة الأولى


عندما تنتقل إلى هذا الصندوق، ستجد رموز تُمثل مختلف الخصائص. ستشاهد علامة تُظهر حالة بطارية الشحن، وأيضًا رمز لضبط مستوى الصوت، بالإضافة إلى علامة تشير إلى حالة اتصال شبكة الواي فاي. وقد تجد أيضًا بجانب هذه الرموز زرًا يُشير إلى سطوع الشاشة؛ يأتي على شكل دائرة تشع منها أشعة نور في اتجاهات متعددة. إذا وجدت هذا الزر، يمكنك ببساطة الضغط عليه لتعديل سطوع الشاشة حسب رغبتك.


الخطوة الثانية


إذا لم تتمكن من العثور على هذه الأيقونات مباشرة، لا بأس، يمكنك القيام بالتالي: انتقل إلى السهم الجانبي لتلك الرموز، وقم بالضغط عليه، سيتمكنك ذلك من الوصول إلى العلامة المرتبطة بها. بعد ظهور العلامة، انقر عليها. سيتم عرض نافذة صغيرة تحتوي على رمز للإضاءة، وبجواره ستجد مؤشرًا.


ها هو المؤشر الذي يمكنك التحكم به الآن. بإمكانك تحريكه بسهولة باستخدام الماوس، اسحبه إلى اليمين لرفع سطوع الشاشة، وفي الاتجاه المعاكس، إلى اليسار، لخفض سطوعها.

تعليقات