📁 آخر الأخبار

طريقه عمل ايميل جديد بخطوات بسيطة وسريعة 2023

طريقه عمل ايميل جديد بخطوات بسيطة وسريعة 2023


إنشاء ايميل جديد بالطريقة الصحيحة يعد من الأساسيات في عصرنا هذا فإذا كنت طالبا أو خريج أو باحث عن العمل فلابد أن تتوفر على حساب gmail احترافي إما لإرسال سيرتك الذاتية إلى الشركات أو مراسلة أشخاص أو إدارات وغيرها من الأمور الهامة التي تحتم عليك أن تتوفر على حساب جيميل.


الإيميل ليس فقط وسيلة لعمل حساب على فيسبوك وتيك توك و يوتيوب و تويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي أو التسجيل في الألعاب والمواقع بل هو يمثل ورقة تعريفية عنك فلا ينفع أن تقوم بمشاركة الرقم السري الخاص يحسابك جيميل مع الآخرين ومن الأفضل أن تتوفروا على حساب واحد شخصي على gmail والمحافظة عليه وتأمينه بشكل مناسب وجيد.


هناك العديد من الشركات التي تقدم خدمة الايميل مثل outlook أو yahoo لكن يبقى حساب gmail المقدم من جوجل الأفضل بينهم.


طريقه عمل بريد الكتروني جديد


  • افتح متصفح جوجل كروم
  • اكتب gmail.com
  • اضغط على انشاء حساب جديد
  • املئ البيانات 
  • إثبات ملكية الهاتف
  • ادخل رمز التحقق
  • املئ : البريد الالكتروني الاحتياطي إذا ما توفر 
  • تاريخ الميلاد
  • الموافقة على الخصوصية والبنود


ملاحظة : عند ملئ البيانات يفضل استعمال أسماء حقيقية وغير مستعارة كما أن أدخال رقم الهاتف أمر مهم جدا حيث إذا ما فقدت الحساب يمكنك إستعادته فقط برقم الهاتف.


تغيير لغة جيميل 


  • اضغط على حساب google
  • البيانات و التخصيص
  • التفضيلات العامة للويب
  • اللغة


طريقة ارسال ايميل من الجيميل


كما كنا سابقا عند إرسال رسالة كنا نقود بذلك عبر وضعها في جواب يحتوي على معلومات أساسية ليصل من شخص إلى آخر مثل إسم المرسل والعنوان واسم المرسل إليه والتوقيع وإليكم خطوات ارسال ايميل من gmail :

بداية ندخل على حسابنا في جيمايل وفي الواجهة ستجدون الرسائل التي وصلتكم في الفترة الأخيرة.

اضغط على compose او إنشاء رسالة جديدة بعدها ستفتح صفحة في الخانة الأولى اكتب جيميل الشخص الذي تريد ارسال الرسالة إليه، بعدها عنوان الرسالة وأخيرا محتوى الرسالة.


خاصية الرد السريع في جيميل Smart Compose لإكمال الجمل نيابةً عنك


من الخاصيات الجميلة في جوجل عند المباشرة في ارسال رسالة وكتابة محتواها يقوم الجيميل بإكمال الجملة عنك مثلا إذا قمت بكتابة i hope you are فتلقائيا ستظهر are well وإذا ضغطت على Tab سيقوم بإكمالها مباشرة.

تتوقع هذه الميزة ما تريد كتابته من جمل عبر معرفة السياق وإقتراحه عليك أثناء كتابتك للبريد ما يسهل عليك في هذه العملية ويسرعها لك وهي تعتمد على بريدك ورسائلك السابقة لتوقع ما تريد مثل الموقع أو العنوان أو عبارات الترحيب أو حتى طلباتك للمكتب في العمل وهي تصبح أفضل مع الوقت لإستخدامها تقنيات تعلم الآلة.



تفعيل خاصية التحقق بخطوتين على حساب جيميل


هذه الخاصية مفيدة لتأمين حسابك جيميل لتفعيلها اتبع الخطوات التالية : 


"قم بفتح حسابك على Google. بعد ذلك، انتقل إلى لوحة التنقل واختر قسم الأمان. ضمن خيار 'تسجيل الدخول إلى Google'، اختر خيار التحقق بخطوتين ومن ثم ابدأ العملية. تابع الخطوات التي ستظهر على الشاشة واتبع التوجيهات."


إضافة التوقيع إلى رسائل البريد الإلكتروني جيميل


إضافة التوقيع إلى رسائل البريد الإلكتروني جيميل


"يُتيح لك Gmail استخدام ما يصل إلى 10,000 حرف في توقيعك الشخصي.


فتح بريد Gmail، انتقل إلى الزاوية العليا اليسرى من الصفحة وانقر على رمز الإعدادات، ثم اختر 'إعدادات' لفتح صفحة الإعدادات الكاملة.


في قسم 'التوقيع'، بإمكانك إضافة نص توقيعك في المربّع المخصص. يمكنك أيضًا تنسيق توقيعك عن طريق إضافة صورة أو تغيير نمط النص حسب اختيارك.


يرجى ملاحظة أن حجم الصورة التي تضيفها سيُحتسب أيضًا ضمن العدد الإجمالي للأحرف المسموح بها. إذا واجهتك رسالة خطأ، يُفضل تجربة تغيير حجم الصورة.


لا تنسى النقر على 'حفظ التغييرات' في أسفل الصفحة لتطبيق الإعدادات التي قمت بتعديلها."

تعليقات