📁 آخر الأخبار

أفضل 5 مواقع بدائل ميدجورني مجانا لتحويل النص إلى صورة

أفضل 5 مواقع بدائل ميدجورني مجانا لتحويل النص إلى صورة


عندما ظهر موقع ميدجورني كانت طفرة كبيرة في عالم ai والذكاء الاصطناعي حيث كان أول موقع يحول النص إلى صورة، لكن الموقع لم يكن مجانيا بل بإشتراك شهري وعملنا كلنا بالفترة التجريبية فقط عندها أصبح الكل يبحث عن مواقع شبيهة لـ Midjourney تقدم نفس الخدمة بشكل مجاني.


برنامج Midjourney احترافي لكن هناك بعض المواقع تنافس ميدجورني وفي هذا المقال سنذكر لكم أفضل 5 مواقع لتحويل النص إلى صورة وبديلة لـ mind journey ai.


أفضل 5 مواقع لتحويل النص إلى صورة أو بما يسمى text to image generator بالذكاء الاصطناعي.

ترتيب المواقع من الأقل إلى الأفضل.


موقع Hotpot 

Hotpot


hotpot من المواقع الرائعة التي بها الكثير من الأدوات ومنها تحويل النص إلى صورة، هذا الموقع يشتغل بنظام الـ Credit فعند النزول للأسفل وجود كلمة Credit coast و Credit balance.


عند الدخول إلى موقع  Hotpot  ستجد مربع يمكنك كتابة النص الذي تريد تحويله إلى صورة وستجد بعض الإعدادات مثل Style و image to make أي عدد الصور التي تريدها لكن عند اختيار صورة واحدة فالأمر مجاني وعند اختيار أكثر من واحدة يتغير عداد الـ Credit لذلك دائما ضعها على رقم واحد لعمل generate بالمجان، بعدا ستجد Aspect Ratio وهي مقاس الصورة لكن 1.1 هي المجانية الوحيدة أيضا قم بإزالة العلامة من أمام الـ premium لتصبح الصورة مجانية بالكامل.


موقع Canva

Canva


من أكبر المواقع المشهورة لعمل ديزاين للصور،الفيديو، تصميم الصور والكثير من الأشياء ومن بين الأدوات الموجودة في برنامج كانفا وهي تحويل النص الى صورة.


اضغط على create a design وضع مقاس الصورة التي تريد واضغط على  create new design عند النزول للأسفل ستجد خانة مكتوب عليها text to image اضغط عليه وفي حالة إذا لم تجده قم بالدخول إلى Apps وضع في مربع البحث text to image، بعدها ضع النص الذي تريد تحويله الى صورة واختر style أو الشكل وقم بالضغط على create your image.


إذا لم تعجبكم الصور اضغطوا مجددا على create again موقع Canva مجاني وليست به أي محدودية يمكنكم إنشاء قدر ما تشاؤون من الصور.


موقع designer microsoft

designer microsoft


برنامج designer مقدم من الشركة العملاقة microsoft يعمل بكفاءة جيدة، بعد تسجيل الدخول إلى الموقع عبر حسابك في الجيميل أو outlook بعدها ستتوجه إلى الموقع يظهر لك مربع تكتب فيه النص الذي تريد تحويله إلى صورة وتضغط على generate an image، انتظر قليلا عند ظهور النتائج اضغط على زر الزائد لتكبير الصورة ثم الزر الأيمن ثم save image لتحميل الصورة.


موقع designer microsoft سهل وبسيط الاستخدام وسريع ويقوم بعمل generate للصور بكفاءة عالية وجودة عالية وأيضا غير محدود الموقع مجاني.


موقع bing image to text 

bing image to text


برنامج bing image to text مقدم من شركة bing وهو خاص بمتصفح ايدج لذلك لن تستطيع الولوج إليه إلا بالدخول إلى متصفح microsoft edge.


بعد الدخول إلى متصفح مايكروسوفت إيدج اضغط على كلمة More ثم image بعدها ستظهر لكم خانة مكتوب عليها image creator يتم توجيهك إلى صفحة جديدة.


الموقع يعطيك 100 Credit كل صورة ب Credit واحدة ويوميا يتم تجديدها حتى إذا استنفذتم ال 100 Credit في يوم واحد يتعود كاملة في اليوم الموالي.


image creator الخاصة بمحرك bing منصة رائعة بجودة عالية تستطيع قراءة الوصف بشكل دقيق وتعطيك صور احترافية وقريبة قدر المستطاع إلى الوصف الذي يعطى إليها.


موقع leonardo ai

leonardo ai


سبق وأن ذكرناه في مقالة سابقة عند الدخول إلى الموقع تضع الإيميل الخاص بك المستطيل ثم تضغط على Count me in ثم بعدها lunch up ثم بعدها على Yes, im whitelisted سيتم توجيهك مباشرة إلى leonardo ai الموقع به الكثير من الأدوات والمميزات مثل Ai image generation و ai canva و Texture generation و image to image وغيرها الكثير من الأدوات الرائعة بالذكاء الاصطناعي.


الموقع يعطيك 150 Credit ولعمل generate لصورة تأخذ منك 2 Credit وإعادة تحديث الـ Credit يكون على حسب  المهمة مثلا  generate image تأخذ منك 6 ساعات لإعادة ال Credit  أو عمل upskill  تأخد منك 12 ساعة لإعادة الشحن وهكذا.


لتحويل النص إلى صورة اضغط فقط على Ai image generation ثم قم بكتابة الوصف في المستطيل يمكنك أيضا اختيار حجم الصورة من القياسات المعروضة أو تخصيص الحجم كما تريد بعد الإنتهاء من تحديد الإعدادات اضغط على generate وسيقوم الموقع بإنشاء صور احترافية بجودة عالية وهو منافس ل Midjourney، كما يحتوي على ميزة ازالة الخلفية للصورة التي أنشأتها عبر الضغط على remove background بـ 2 Credit يمكنك استرجاعها بعد 5 ساعات.


إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا حول أفضل 5 مواقع لتحويل الصورة إلى النص و أفضل بدائل لموقع ميدجورني.



تعليقات